الخميس، 21 سبتمبر 2017

ما فائدة شرب الماء الفاتر على الريق



قد يعلم الجميع أن شرب الماء بغزارة هو أمر مفيد للجسم لان الماء هو المسؤول عن تفتيح الخلايا وتطهير الدم من السموم كما أنه مفيد لكل اعضاء الجسم ويساهم بشكل كبير في حرق الدهون .
إلا أن ما يجهله البعض أن الماء الساخن بخاصة تعتبر أهم بكثير من الماء البارد  إذ ان فوائده تتخطى حدود إذابة الدهون وتطهير الدم ... 





فوائد شرب الماء الدافئ صباحا على معدة فارغة : 

١_تخفيف الوزن : يساعد الماء الدافئ في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي واذا ماكنت ترغب في تخفيف وزنك عليك بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الدافئ والليمون وهي وصفة تساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية في الجسم .

٢_علاج نزلات البرد والانفلونزا : يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما أنه يذوب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي بالإضافة إلى علاج التهاب الحلق و إزالة احتقان الانف .

٣_ تشنجات الحيض : يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث أن حرارة لها تأثير مهدئ وملحق على عضلات البطن لمعالجة التقلصات والتشنجات . 

٤_ إزالة السموم من الجسم : عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع الأمر الذي ينتج العرق وهو ما يساعد الجسم في طرد السموم وتطهيره بشكل سليم وللحصول على أفضل النتائج يفضل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب . 

٥_ منع الشيخوخة المبكرة : ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلص من السموم ومن آثار السموم على أنها تجعل الشخص يبدو اكبر في السن كما أن شرب الماء الدافئ يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالف وتزيد من مرونة الجلد بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارته وشبابه .


٦_ منع حب الشباب والبثور : حب الشباب من أكثر الأشياء المزعجة لدى الناس ولكن مع تناول الماء الدافئ فانت في وأمن إلى حد كبير من الإصابة بحب الشباب . 


٧_ الحفاظ على حيوية الشعر : شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك و يجعلها نشطة مما يفيد في إعادة الحيوية الى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة ويعزز نمو الشعر وينشط جذور الشعر ويساعده على النمو بشكل أسرع .

٨_منع قشرة الشعر : من فوائد الماء الدافئ أنه يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي إلى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة . 

٩_ تحسين الدورة الدموية : وهي من أهم فوائده لأنه يساهم في تحسين الدورة الدموية وهو أمر مهم لعشرة القلب والنشاط العصبي بالإضافة إلى ذلك فإن الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال إذابة الدهون الموجودة حوله .

١٠_ الهضم : اظهرت الدراسات أن شرب الماء اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن أن يؤدي إلى تصلب المواد الغذائية المستهلكة مما يؤدي إلى تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء ومع ذلك إذا قمت باستبدال كوب من الماء الساخن بدلا من كوب الماء يمكنك تجنب تلك المشكلة .

١١_ حركة الأمعاء : من فوائد الماء الدافئ أنه يساعد في جعل حركة الأمعاء صحية وخالية من الالم اطفال الأمعاء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة مع الامساك لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة لكي تتحلل المواد الغذائية في الجسم بشكل سليم .



مع تمني الصحة والعافية للجميع 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق