الثلاثاء، 19 يناير 2016

نصائح هامة للطبخ



قيل لنا منذ الصغر أن أقرب طريق لقلب الرجل معدته لذلك نقدم لك في هذا المقال ولكل فتاة مقبلة على الزواج بعض النصائح الهامة واسرار نجاح بعض الأطباق التي ستساعدها في تقديم وجبات الطعام لعائلتها بطريقة صحيحة وبنكهة شهية وخطوات دقيقة لتكون طباخة ماهرة وست بيت ذكية :





عند قيامك بطهي طبق ما وغالباً البقوليات تلاحظين فوران الماء المغلي وإن غفلتي عنه سيطفو ويملأ الوعاء والفرن بهذه الرغوة التي أنت بغنى عن تنظيفها فيما بعد لذلك عليك بوضع ملعقة خشبية كما موضح بالصورة لمنع انسكاب السائل والرغوة هذه خارج وعاء الطهي . 


وبما أننا نتحدث عن طهي البقوليات فعليك بعدم تغطية الوعاء عند سلق البقوليات .



يفضل عدم استخدام الملح في بداية طهي وسلق البقوليات لتسريع عملية الاستواء ويمكنك اضافة الملح بعد استوائها وقبل اضافة مواد أخرى لها.


"الفاصولياء البيضاء" واحدة من أشهى أنواع البقوليات ولتجنب المغص والغازات التي يعاني منها البعض بعد تناولها يمكنك إضافة القليل من الكمون المطحون لصلصة الطهي .



إن كنت تجدين صعوبة في حفر وتقوير الكوسا قومي بغلي القليل من الماء وانقعي به الكوسا لمدة 5 دقائق وستلاحظين من بعدها سهولة تقويره .


عند فتح علبة صلصة الطماطم (رب البندورة) نستعمل منها القليل وتترك في الثلاجة لعدة ايام ولكن مع مرور تلك الأيام تتكون عليها فطريات فلتجنب تلك الفطريات عليك اضافة القليل من زيت الزيتون على سطحها بعد كل استعمال للحفاظ عليها .


في حال عدم وجود الكاتشب لتغميس البطاطس المقلية أو لأي استخدام اخر يمكنك استبدال الكاتشب الجاهز بالمواد التالية و ضربهم في الخلاط ليتجانسوا :
  1. كوب صلصة طماطم (رب البندورة)
  2. ربع كوب سكر
  3. ملعقتين خل 




وفي حال عدم توفر البيكينج باودر يمكنك استبداله لكل ملعقة صغيرة بيكينج باودر ب ربع ملعقة صودا مخلوطة مع نصف كوب من اللبن الزبادي وطبعاً يتم استبعاد نصف كوب الماء أو أي سائل مذكور في مقادير الوصفة التي تقومين باعدادها لأنك اضفت اللبن بدلاً عنه . 


يمكنك استبدال الكعك المطحون (البقسماط) في حال عدم توفره في تقطيع التوست الطري وتحميصه في الفرن وبعد تبريده قومي بطحنه في الخلاط أو ضعيه في كيس نايلون واضغطي عليه بشوبك العجين لتكسيره وستحصلين على نفس النتيجة لتتبيل البانيه أو لأي استخدام اخر.


لسلق المعكرونة بشكل صحيح عليك اضافة القليل من الزيت والملح مع ماء السلق وذلك لكي لا تلتصق المعكرونة ببعضهاوذلك ينطبق على أي نوع من المعجنات في حال سلقها .

 
استعملي ملعقة سكب الايس كريم لتقطيع عجينة الكوكيز إلى قطع متساوية الحجم .


لتفادي تشقق قشرة البيض خلال عملية السلق ضعي القليل من الخل مع ماء السلق .


احتفظي دائماً بالبهارات في مكان مظلم وبارد لأن الحرارة العالية والضوء تفقد البهارات طعمها ورائحتها .





عندما ترغبين بشي اللحم عليك عدم اضافة الملح مع باقي التوابل لأن الملح سيأخر عملية استواء اللحم لذلك بعد شيه يمكنك رشه بالملح حسب الرغبة .


قبل طهي اللبن عليك اضافة ملعقة نشاء وبيضة كاملة وخفقهم جيداً مع اللبن ومن ثم يوضع اللبن للطهي مع التحريك المستمر له وذلك لكي لا يتخثر اللبن ويصبح كالقريش .

إذا حدث وزاد الملح في طبق تقومين بطهيه اضيفي حبة بطاطا مقشرة لامتصاص الملح الزائد .


*** تابعونا باستمرار لتحصلوا على نصائح جديدة ***
*** ومعلومات مفيدة ***


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق