الأربعاء، 16 مارس 2016

طريقة عمل وردة بسيطة من الكروشيه



ورشة وردة كروشيه بسيطة روعة طريقة عمل وردة كروشيه سهلة كيفية حياكة وردة كروشيه سهلة بخطوات مصورة وموضحة :







اولاً نبدأ الشغل بعمل سلسلة عددها 56 ثم نقوم بعمل عامود بلفة واحدة على السلسلة السابعة كما موضح بالصورة التالية :




نتابع ونقوم بعمل 3 سلسلة وعامود ثاني بلفة واحدة نثبته على السلسلة الثالثة التالية ونكرر هذه الخطوات 3 سلسلة + عامود بلفة على ثالث سلسة حتى نحصل على الشكل في الصورة التالية ليتكون لنا 17 عامود ونكون انتهينا من السطر الاول من الشغل .




السطر الثاني :
نلف العمل ونرتفع ب3 سلسلة ونبدأ الشغل بعمل 6 عواميد بلفة واحدة داخل الفراغ الأول 






ونقوم بعمل 3 سلسلة ونثبتهم بمنزلقة على العامود الأول من السطر الأول ليتكون لدينا أول ورقة من الوردة ونكرر العملية لعمل الورقة الثانية بعمل 3 سلسلة ثم 6 عواميد بلفة واحدة داخل الفراغ التالي و3 سلسلة نثبتها بالعامود الثاني من السطر الأول لننهي الورقة الثانية .



نكرر هذه الخطوات حتى نملئ كل الفراغات من السطر الأول ليتكون لدينا اوراق الوردة المؤلفة من 17 ورقة مع العلم يمكن زيادة عدد السلسلة من البداية ليزداد عدد اوراق الوردة ولكن بنفس الخطوات المذكورة .

وهكذا نكون انهينا عمل أوراق الوردة لتظهر لنا بهذا الشكل :




ننهي العمل بقص الخيط واخفاءه داخل العواميد ونقوم بلف الشغل بطريقة حلزونية ليتكون لنا مظهر الوردة كما في الصورة التالية :




بعدما تم لف الوردة سيكون هذا شكلها من الخلف يمكننا خياطتها بالابرة والخيط نفسه الذي اشتغلنا به من الخلف طبعاً ومن ثم تثبيتها على أي قطعة مرغب بها كقبة البلوزة أو على مفرش طاولة أو يمكن الصاقها على باندة شعر 




من الجميل أيضاً تزين وسط الوردة بخياطة زر ملون أو الصاق حبة كريستال أو أي شيء تختاريه بحسب زوق كل سيدة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق